asx
قد تختلف التجهيزات حسب الأسواق. يُرجى الرجوع إلى وكيل / موزع ميتسوبيشي موتورز المحلي للتفاصيل.
مهم:
نظام تخفيف التصادم الأمامي (FCM): إن إمكانيات الرصد والتحكم بنظام تخفيف التصادم الأمامي [FCM] هي تجهيزات تكميلية فقط، ولا تمنع حدوث التصادم في جميع المواقف. يُرجى القيادة بأمان وعدم الاعتماد فقط على هذا النظام أثناء القيادة. يعمل نظام تخفيف التصادم الأمامي عند وجود سيارة أمام مركبتك. كما تم تصميم نظام تخفيف التصادم الأمامي لاكتشاف المشاة، ولكن ربما لا يكتشفهم أو لا يكون مُفعلاً في بعض المواقف. يتم تفعيل الكبح التلقائي عند وجود سيارة أمامك أثناء القيادة بسرعة 5 كم/ساعة تقريبًا إلى سرعة 80 كم/ساعة وعند وجود مشاة أمامك بسرعة 5 كم/ساعة تقريبًا إلى 65 كم/ساعة. نظرًا لعدم توافر وظيفة على نظام تخفيف التصادم الأمامي للحفاظ على الكبح، يتم تحرير المكابح خلال ثانيتين بعد التوقف. لمنع السيارة من الرجوع فيما بعد، قد يضطر قائد السيارة إلى إبقاء قدميه على دواسة المكابح. في بعض الحالات، قد لا يعمل نظام تخفيف التصادم الأمامي إذا اتخذ قائد السيارة التدابير اللازمة لتجنب الحوادث عبر توجيه عجلة القيادة أو التسارع. إذا كانت لديك أي أسئلة، فيُرجى استشارة الوكيل/الموزع المحلي لسيارات ميتسوبيشي موتورز للحصول على التفاصيل.
نظام تحذير مغادرة حارة السير (LDW): لم يتم تصميم نظام تحذير مغادرة المسار للحد من المخاطر المرتبطة بعدم النظر للأمام بحذر (توجيه الانتباه إلى شيء ما على جانبي الطريق، السهو وغيره) أو لضعف الرؤية بسبب سوء الأحوال الجوية وغيرها. واصل توجيه عجلة القيادة في مركبتك بشكل صحيح وتوخ الحذر أثناء القيادة. قد يتعذر على النظام اكتشاف المسار بشكل صحيح في بعض المواقف. يُرجى الاطلاع على دليل المالك للحصول على معلومات إضافية.
الضوء العالي التلقائي (AHB): يتم تفعيل النظام عند سرعة 40 كم/ساعة أو أكثر تقريبًا وإيقافه عند سرعات أقل. يُرجى الاطلاع على دليل المالك للحصول على معلومات إضافية.
تحذير المنطقة العمياء (BSW): إمكانيات الاكتشاف والتحكم لنظام تحذير المناطق العمياء [BSW] ما هي إلا إمكانيات تكميلية، وقد لا يحذرك النظام من المركبات في المناطق العمياء في كل موقف. يُرجى عدم الاعتماد فقط على هذا النظام أثناء القيادة. قد لا يعمل مراقب المنطقة الخفية بشكل طبيعي في بعض الحالات، بناءً على حركة المرور والطقس وحالات أسطح الطرق والعوائق الموجودة. يتحمل قائدو السيارات المسؤولية التامة عن أسلوبهم في القيادة الآمنة. يتم استخدام رسومات لأمواج الرادار لأغراض التوضيح فقط ولا تمثل تطبيق المستشعر الفعلي.
تنبيه المرور العابر الخلفي (RCTA): لا تركن إلى الاعتماد على هذا النظام وحده فقد يعجز عن اكتشاف جميع السيارات المتحركة في ظروف معينة. يتحمل قائدو السيارات المسؤولية التامة عن أسلوبهم في القيادة الآمنة. إن رسومات موجات الرادار لأغراض توضيحية فقط ولا تمثل تطبيق المستشعر الفعلي. يُرجى الاطلاع على دليل المالك للحصول على معلومات إضافية.
نظام تخفيف حدة التسارع فوق الصوتي (UMS): قدرات التحكم والاكتشاف لنظام تخفيف حدة التسارع فوق الصوتي [UMS] هي عناصر إضافية فقط ولا تمنع التسارع في كل المواقف. يُرجى القيادة بأمان وعدم الاعتماد فقط على هذا النظام أثناء القيادة. • لمنع عنصر التحكم لمخرجات المحرك الذي يوفره UMS من وضع العوائق أثناء القيادة الطبيعية في ظروف قيادة صعبة على الطريق، سيتم إيقاف النظام تلقائيًا وسيشير النظام إلى أن UMS قيد الإيقاف في المقياس العنقودي عندما يكون 4LLc، أو القفل التفاضلي للجزء الخلفي، أو إعدادات نظام التحكم في هبوط التل (HDC) أو وظيفة التحكم النشط في الثبات والجر (ASC) قيد الإيقاف. • لا توجد وظيفة تعمل على إيقاف السيارة تمامًا عبر الكبح التلقائي. تزحف السيارة إلى الأمام حتى عندما يتم التحكم في مخرجات المحرك. • قد لا يعمل نظام الاستشعار على العوائق المشابهة للشبكات أو العوائق ذات أطراف حادة التي لا تعكس الموجات فوق الصوتية. • لا يتضمن UMS وظيفة تحافظ على ثبات السيارة. يتحمل قائدو السيارات مسؤولية توقف السيارة من خلال الضغط على دواسة المكابح حسب ما تقتضيه ظروف القيادة. •إن رسومات موجات مستشعر الموجات فوق الصوتية مخصصة لأغراض التوضيح فقط ولا تمثل تطبيق المستشعر الفعلي.
نظام التحكم في ثبات السرعة التكيفي (ACC) قدرات التحكم والاكتشاف لنظام التحكم في ثبات السرعة التكيفي هي عناصر إضافية فقط. يُرجى القيادة بأمان وعدم الاعتماد فقط على هذا النظام أثناء القيادة. ربما يكون نظام التحكم في ثبات السرعة التكيفي غير مفعل في بعض المواقف. قد لا يكتشف هذا النظام الموقف الحقيقي بناءً على نوع السيارة أمامك وحالها، والأحوال الجوية، وظروف الطرق. بالإضافة إلى ذلك، قد يتعذر على النظام التباطؤ بما فيه الكفاية إذا طبقت السيارة الأمامية المكابح بشكل مفاجئ أو إذا اعترضت سيارة أخرى طريقك، وبالتالي تقترب مركبتك من السيارة الأمامية. إذا كانت لديك أي أسئلة، فيُرجى استشارة الوكيل/الموزع المحلي لسيارات ميتسوبيشي موتورز للحصول على التفاصيل.
7 وسائد هوائية بنظام تقييد تكميلي: الوسائد الهوائية جزء من نظام التقييد التكميلي [SRS]. تقليلاً لاحتمال الإصابة الناتجة عن انتفاخ الوسادة الهوائية، يجب دومًا ربط حزام الأمان، والجلوس في وضع مستقيم في منتصف المقعد، مع عدم الاتكاء على الباب. يجب دومًا وضع الأطفال من عمر 12 عامًا وأقل في المقعد الخلفي مع استخدم مستلزمات أطفال مناسبة. لا تضع أبدًا مقعد أطفال معكوس في المقعد الأمامي. رجاءً راجع دليل المالك والتعليمات المرفقة بمقعد الأطفال للمزيد من المعلومات.
مساعد بدء السير على الطرق الصاعدة (HSA): مساعد بدء السير على الطرق الصاعدة [HSA] ليس بديلاً عن القيادة الآمنة. لا تعتمد أبدًا على هذه الوظيفة وحدها أثناء القيادة على الطرق المنحدرة. يمكن أن تتحرك مركبتك للخلف إذا لم يتم الضغط الكافي على دواسة المكابح، أو إذا كان الطريق شديد الانحدار أو زلقًا. هذه الوظيفة ليست مصممة لإبقاء السيارة متوقفة في مكانها على منحدرات شديدة لأكثر من ثانيتين. لا تعتمد على هذه الوظيفة للحفاظ على وضع الإيقاف كبديل عن الضغط على دواسة المكابح. يُرجى الاطلاع على دليل المالك للحصول على معلومات إضافية.
نظام التحكم النشط في الثبات (ASC): التحكم النشط في الثبات. جدير بالذكر أن قدرات التحكم لنظام التحكم النشط في الثبات هي تجهيزات تكميلية فقط. ومن ثم يُرجى القيادة بأمان وعدم الاعتماد على هذه الوظائف وحدها أثناء القيادة. تأكَّد من استخدام نفس نوع وحجم الإطارات المحددة في العجلات الأربع جميعًا. تجنَّب تثبيت أي ترس تفاضلي محدود الانزلاق متوفرة بالأسواق على مركبتك. يُرجى الاطلاع على دليل المالك للحصول على معلومات إضافية.